أخبار عالمية

حزب ميركل : تخطيط ترامب لسحب القوات الأمريكية من ألمانيا جرس إنذار جديد لأوروبا

ذكر نائب رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن خطط سحب القوات الأمريكية من ألمانيا تعد بمثابة جرس إنذار جديد للأوروبيين لتحديد مصيرهم باستقلال أكبر.

وبحسب “الألمانية” قال يوهان فادفول اليوم: “تظهر الخطط مجددا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تهمل مهمة قيادية جوهرية، وهي إشراك الشركاء من حلف شمال الأطلسي في عملية اتخاذ القرار. الكل يستفيد من تضامن الحلف، لكن روسيا والصين تستفيدان من نزاعه. يتعين الانتباه إلى ذلك على نحو أكبر في واشنطن.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نشرت أمس تقريرا استندت فيه لمسؤول بالإدارة الأمريكية لم تفصح عن هويته، جاء فيه أن ترمب أمر بسحب 9500 جندي من القوات الأمريكية في ألمانيا حتى سبتمبر المقبل، والتي يبلغ قوامها إجمالا 34500 في الوقت الحالي.

وأشار المسؤول إلى اتجاه بتحديد سقف عدد القوات الأمريكية في ألمانيا بـ 25 ألف جندي.

وتحدثت مجلة “دير شبيجل” الألمانية أيضا، استنادا إلى معلوماتها الخاصة، عن خطط إجراء خفض كبير في الوجود العسكري الأمريكي في ألمانيا.

ومن جانبه، طالب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار” الألماني، ديتمار بارتش، بأن تسحب الولايات المتحدة أيضا أسلحتها النووية من الأراضي الألمانية.

وقال بارتش في برلين اليوم: “على الحكومة الألمانية أن تقبل هذا الانسحاب بامتنان، وأن تُعد قريبا مع إدارة ترمب انسحابا كاملا للجنود الأمريكيين. وعندما ينسحب الجنود، يتعين أن يأخذوا معهم في الوقت نفسه القنابل النووية الأمريكية. سيكون لهذا فائدة إضافية تتمثل في أن دافع الضرائب سيوفر المليارات لأنه لن يتم شراء طائرات مقاتلة جديدة من أجل هذه القنابل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى