أخبار عالمية

زعيم تركي معارض : حزب أردوغان مقبل على انشقاقات جماعية

قال زعيم المعارضة في تركيا رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيعرف موجة انشقاقات جماعية جديدة ، مشيراً إلى أن حل أزمات تركيا وفي طليعتها الاقتصاد، يكمن في الديمقراطية.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “زمان” التركية، الخميس، أضاف كليجدار أوغلو في مقابلة مع تلفزيون “كرار”، أن “التأييد الشعبي لحزب العدالة والتنمية تراجع إلى نحو 30 أو 35% وهذا أمر مهم للغاية”.

وتوقع أوغلو انشقاقات جماعية في حزب أردوغان، قائلاً:”هناك استياء كبير لدى مجموعة كانت تدعم حزب العدالة والتنمية لغياب بديل، ولذلك أعتقد أن الحزب سيشهد موجات كبيرة من الانشقاقات وأن السياسة في البلاد سيعاد تشكيلها”.

وعنن تأسيس حزبي المستقبل والديمقراطية والتقدم،  لعلي باباجان وداود اوغلو، قال: “إذا تمكنا من تقديم نفسيهما جيداً، وسُمح لهما بذلك، ستختلف السياسة. هذه هي قناعتي الشخصية”.

وتابع “المشكلة الأساسية في تركيا هي مشكلة ديمقراطية، فلا يمكن إصلاح الاقتصاد قبل إصلاح الديمقراطية. لم تعد بلادنا تستقبل استثمارات أجنبية منذ سنوات رغم أننا ندفع فوائد لا تخطر على بال في سبيل ذلك”.

ويذكر أن رئيس حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، انتقد أخيراً سياسات الحزب الحاكم ورئيسه رجب أردوغان، في إدارة الدولة واصفاً إياها “بالعقلية الأمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى