أخبار عالمية

إيران: هجمات أميركا انتهاك صريح لأول بند من مذكرة التفاهم

جددت إيران تنديدها بالغارات الأميركية التي استهدفت فجراً جنوب البلاد. وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الأحد، أن الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة فجراً على جنوب البلاد تمثل انتهاكاً واضحاً للفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وللبند الأول من مذكرة التفاهم التي وقعت في 18 يونيو.

كما اعتبرت أن “الولايات المتحدة لا تعير أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماتها”، لافتة إلى أن “نقض العهود جزء من طبيعتها”.

أتى ذلك، بعدما أكد الجيش الأميركي أنه ضرب عدة أهداف في إيران. وقالت القيادة المركزية الأميركية، في منشور على “إكس” إن طائرات عسكرية أميركية استهدفت “البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام” في أعقاب هجوم طال سفينة كيكو التجارية صباح السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى