أخبار عربية

الحكومة اليمنية تعلن عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، عدم إحراز تقدم بالمفاوضات مع ميليشيات الحوثي الإرهابية حول فتح الطرق بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأفاد رئيس فريق الحكومة اليمنية في المفاوضات حول فتح الطرق، عبدالكريم شيبان، في مؤتمر صحافي بمدينة تعز، بأن “المشاورات مع الحوثيين بخصوص فتح طرق تعز، لم تحرز أي تقدم وعادت إلى نقطة الصفر بسبب تعنت ورفض الحوثيين فك الحصار عن المحافظة المكتظة بالسكان”.

وأضاف أن “ميليشا الحوثي الإرهابية تواصل رفض تنفيذ بنود اتفاق الهدنة الإنسانية ومقترح المبعوث الأممي هانس غروندبرغ بشأن فتح الطرق في تعز المحاصرة “.

وأشار شيبان إلى أن “ميليشا الحوثي الإرهابية عرضت فتح طريق جبلي إلى تعز لاتستطيع أن تمر منها سيارات الدفع الرباعي، فضلا عن شاحنات المواد الغذائية”.

وطالب ميليشا الحوثي الإرهابية بفتح طريق رئيسي معروف إلى تعز، كما فتحت الحكومة ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، متهما الحوثيين بمواصلة إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة تعز رغم استمرار سريان الهدنة، وأنهم قد يعدون لمعركة كبيرة.

وحذر المسؤول اليمني من أن “الهدنة الأممية ستنهار إذا لم يضغط المجتمع الدولي على الحوثيين لفتح طرق تعز التي تحاصرها الجماعة منذ نحو 8 سنوات”.

وكانت انعقدت حديثاً، مشاورات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، في العاصمة الأردنية عمان، بشأن فتح الطرق المغلقة في تعز ومحافظات أخرى.

وقدم المبعوث الأممي هانس غروندبرغ مقترحاً ينص على فتح طرقات، بينها طريق رئيسي إلى تعز، ووافقت عليه الحكومة اليمنية، فيما قدمت جماعة الحوثي ملاحظات عليه، في إشارة إلى رفضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى